المقاييس والاختبارات النفسية

نقدم لك مجموعة من الاختبارات، والمقاييس، النفسية والشخصية لتساعدك في التعرف وتقييم حالتك النفسية وتوجيهك في الحصول على المساعدة النفسية التي تناسبك.

تصفح الاختبارات
لا يقصد من الاختبارات والتقييمات الذاتية الخاصة بتطبيق حاكيني أن تكون أداة تشخيصها. حيث أن هذه الاختبارات النفسية هي مؤشر لصحتك النفسية وليست وسيلة تشخيصية دقيقة.
تم تصميم هذه المقاييس النفسية لمساعدتك على تقييم صحتك النفسية وتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى التحدث مع اخصائي أو طبيب نفسي. كما أن هذه الاختبارات هي اختبارات سرية ولا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها
الاختبارات والمقاييس الذاتية والنفسية ما يجب عليك معرفته
  • الاختبارات والمقاييس النفسية ليست أداة تشخيصية.

  • تعطيك المقاييس النفسية الذاتية مؤشر بسيط عن حالتك النفسية.

  • تنصح الدراسات بإتمام هذا المقياس مرة كل ستة أسابيع إذا كنت ترغب في تتبع صحتك النفسية.

الاختبارات الأكثر شيوعاً

جميع الاختبارات والمقاييس النفسية

عدد الاختبارات 1
عدد المستخدمين شهريا +3570
عدد الأخصائيين +80

كيف يمكنك الاستفادة من الاختبارات والمقاييس النفسية؟

إذا كنت ترغب بالاستفادة والحصول على تشخيص نفسي الذي يعكس حالتك النفسية ويساعك على الوصول إلى فهم أعمق لذاتك والاستثمار بصحتك النفسية بشكل أفضل، ننصح بأن تتوجه مباشرة إلى أخصائي أو طبيب نفسي لديه خبرة في مجال التشخيصات النفسية

احجز جلستك الآن

حمل تطبيق الصحة النفسية من حاكيني

قم بتحميل تطبيق حاكيني للاستشارات النفسية لتتمكن من الحصول على خدمات العلاج النفسي بشكل أسهل.

app-store google-play

أسئلة وأجوبة عن الاستشارات النفسية

ما هي منصة حاكيني للاستشارات النفسية؟
حاكيني هي عبارة عن منصة استشارات نفسية الكترونية تقدم خدمات صحة نفسية عبر الانترنت من خلال افضل اطباء واخصائي العلاج النفسي. كما توفر تطبيق للصحة النفسية الذي يشمل تمارين تفاعلية للمساعدة الذاتية مبنية على منهج العلاج السلوكي المعرفي للتعامل مع ما تواجه من تحديات نفسية يومية. توفر لك هذه التمارين افضل الطرق للتعامل مع الازمات النفسية مثل الاكتئاب، القلق، مشاكل النوم، المشاكل العاطفية، علاقات اسرية، علاقات زوجية، نوبات الهلع واضطرابات النفسية والشخصية.

هل يتوفر تطبيق للصحة النفسية على الموبايل؟
يمكنك تحميل تطبيق الصحة النفسية من حاكيني على جوجل بليي واب ستور، للحصول على افضل الاستشارات النفسية، بما تشمل تمارين وارشادات للمساعدة الذاتية مبنية على منهج العلاج السلوكي المعرفي. بالاضافة الى امكانية حجز جلسات، التواصل مع معالج نفسي، دكتور نفسي، طبيب نفسي، اخصائي نفسي، استشاري نفسي، مرشد اجتماعي وغيرهم من المختصين. والحصول على جواب لاي سؤال بمجال الصحة النفسية.

ما هي خطط اسعار خدمات الاستشارات النفسية؟
يمكنك الاطلاع على اسعار الجلسات الاستشارات النفسية المتوفرة وخطط الاسعار الشهرية لتمارين المساعدة الذاتية من خلال الضغط على صفحة الأسعار.

كم سعر جلسة علاج نفسي؟
يختلف سعر جلسة العلاج النفسي من استشاري نفسي و طبيب نفسي لاخر، و يتراوح بين $35 -$218 حسب سنوات الخبرة و المؤهلات، بإمكانك تفحص موقع أو تطبيق حاكيني لخدمات الصحة النفسية والاطلاع على اخصائيين و أطباء نفسيين من حاكيني.

كيف تعرف أنك مصاب بمرض نفسي؟
الطبيب أو الأخصائي النفسي هو الأقدر على تحديد إن كنت تعاني من مرض نفسي أو لا، طبقا للأعراض التي تعاني منها، لذلك من المهم التوجه بداية لطبيب أو أخصائي نفسي ليساعدك على الإجابة. إذ عندما يجد بأن حياتك أصبحت لا تسير بشكلها الطبيعي والمعتاد، سواء في جانبها المهني، العاطفي، الاجتماعي أو أي مجالات أخرى. يصاحب ذلك تغييرات حادة في حالتك المزاجية كشعورك بالحزن، الكآبة، والقلق. بالإضافة لذلك الميل للعزلة والابتعاد عن أي تفاعلات اجتماعية، وانعدام القدرة على مواجهة المشاكل والضغوطات اليومية. مع انعكاس كل ذلك على إصابتك بآلام جسدية مثل: آلام المعدة والصداع، واستمرار هذه الأعراض لأكثر من أسبوعين دون القدرة على تجاوزها أو التعامل معها. لدى منصة حاكيني القدرة على تحديد الأخصائي النفسي المناسب لك وتسهيل تواصلك معه، حتى لا تستنزف وقتك ورحلتك العلاجية في تحديد الأخصائي المناسب، وهي مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص.

ما هي جلسات العلاج النفسي؟
جلسات تجمع ما بين مراجع يعاني من حالة نفسية معينة وبين أخصائي أو طبيب نفسي، تهدف لتمكين المراجع من الحديث والإفصاح عما يصعب عليه الحديث عنه أمام الآخرين. ومن خلال ذلك يساعد الطبيب المراجع على فهم ذاته بما تتضمنه من أفكار، مشاعر، سلوكيات وحالات مزاجية، ذلك بهدف تعزيز قدرته على تشخيص وإدراك المشكلة التي يعاني منها وكيفية علاجها والسيطرة عليها. علما بأن جلسات العلاج النفسي لا تقتصر فقط على من يتم تشخصيه باضطراب أو مرض نفسي. يمكن أن تعقد جلسات العلاج النفسي بشكل وجاهي وهو الشكل التقليدي للجلسات، الذي يمثل ذهابك إلى عيادة الطبيب أو الأخصائي النفسي لتلقي العلاج. أما الشكل الأخر هو تلقي الجلسات إلكترونيا، وهذا ما يوفره موقع وتطبيق حاكيني فهم الأقدر على عقد جلساتك العلاجية أون لاين دون حاجتك للذهاب للعيادة، مع ضمان توفير السرية العالية حتى في علاقتك مع الطبيب أو الأخصائي النفسي.

ما هي الأسئلة التي يطرحها الطبيب النفسي؟
تختلف شكل الجلسات النفسية وما تتضمنه من مواضيع وأحاديث بين كل طبيب وآخر، ولكن حتى يضمن الطبيب النفسي أن تحقق جلسته نجاعة أكبر في نجاح الخطة العلاجية للمريض، يفضل أن يكون هنالك استراتيجية وخطة يسير عليها أثناء الجلسة وعند محاورته للمريض. وقد تتعدد الأسئلة التي يتم طرحها.

كيف تحصل على رخصة أخصائي نفسي؟
تختلف متطلبات الحصول على رخصة مزاولة مهنة الأخصائي النفسي بين دولة وأخرى، ولكن تمثل المتطلبات الواردة أدناه متطلبات أساسية تم الإجماع عليها للحصول على رخصة مزاولة مهنة الأخصائي النفسي. منها: ١. الحصول على شهادة جامعية في تخصص الطب البشري أو علم النفس، معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي. ويكون ترتيبها كالتالي: مرشد نفسي: بكالوريوس في الإرشاد النفسي أو علم النفس. مرشد صحة نفسية: بكالوريوس في الإرشاد النفسي أو علم النفس إضافة إلى خبرة لمدة سنتين في مجال الصحة النفسية. ٢. أخصائي نفسي: بكالوريوس في علم النفس إضافة إلى ماجستير علم النفس أو بكالوريوس إرشاد نفسي إضافة إلى ماجستير إرشاد نفسي. ٣. الانتساب لنقابة الأطباء أو النقابة المخصصة لذلك. ٤. اجتياز الامتحان الذي تعقده النقابة. ٥. تصريح بمزاولة مهنة الطب النفسي أو الأخصائي النفسي. تضم منصة حاكيني للصحة النفسية في فريقها أمهر الأطباء والأخصائيين النفسيين، الحاصلين على مؤهلات علمية ومهنية عالية ومتخصصة في مجال الصحة النفسية. ويوفر موقع وتطبيق حاكيني نبذة تعريفية واضحة، تمكنك من معرفة مؤهلات طبيبك أو الأخصائي النفسي الخاص بك بشكل يسير.

كيف احصل على استشارة نفسية مجانية؟
تتعدد الجهات التي تمكنك من الحصول على استشارة نفسية مجانية منها: المراكز النفسية الحكومية، المؤسسات الحقوقية أو مراكز الدعم النفسي، التي من الممكن أن تتلقى مبلغا ماليا زهيدا لا يذكر مقابل الاستشارات النفسية التي تقدمها. وبالإضافة لذلك منصة حاكيني للاستشارات النفسية التي تؤمن بدورها ومسؤوليتها المجتمعية، وبأن العلاج النفسي هو ضرورة وحق لكل إنسان. في سبيل تحقيق ذلك تتيح لك فرصة الحصول على مقالات ومعلومات في مجال الصحة النفسية بالمجان، بالإضافة لتمارين وبرامج المساعدة الذاتية النفسية التي تم إعدادها من أمهر الأطباء والأخصائيين النفسيين، علما بأن قسم من هذه التمارين هو أيضا متوفر بشكل مجاني.