main-image

توصلت دراسة أنجزتها جامعة جورجيا الأميركية إلى أنه إذا كنت ترغب في حياة زوجية طويلة وسعيدة، فعليك البدء بالتدرب على استخدام كلمة "شكرا" في كل فرصة، الزوجين الذين يعربون عن الامتنان gratitude يكونون أكثر ارتياحاً لعلاقتهم، والتي تبدأ في تقدير كل الأشياء الصغيرة و الامتنان لها، مثل تلك الأشياء التي يقوم بها الشريك من أجلك، بدءاً من تحضير قهوة الصباح إلى السماح لك بإختيار الفيلم الذي تريد مشاهدته.

إذا كنت تجد صعوبة في في شكر الزوج او شريك حياتك في حتى في الامور الصغيرة، عليك أن تجرب تحدي الخمسة أيام من الامتنان تجاه الشريك، عبر مجموعة من طرق الامتنان المتنوعة.

خمس طرق تساعدك في تطوير مهارة الامتنان وتعزيزها مع شريك حياتك

  1. اخلق لحظة منعشة: جهّز وقتا لشرب القهوة، أو مشاهدة فيلم، أو الخروج في نزهة، فاجئ الشريك بذلك. وقل له أقدر جهودك تجاهي، وممتنة لك.
  2. قدّم قبلة أو عناق جيّد: تعبرّ فيه عن الامتنان لوجود الشريك في حياتك، وعن مساهماته الدائمة لجعل العلاقة أفضل.
  3. أخبر الشريك بمحاسنه: حدثه عن مناقبه الحسنة، وصفاته الجميلة، ومواقفه التي تكشف الحب والإخلاص الكبير لك، فهذا من شأنه أن يشعر الشريك بأنك ممتنٌ له.
  4. قل شكرا: هكذا ببساطة، الأمر ليس صعبا، إذا ما قدّم لك خدمة أو مساعدة، أو قام بدوره تجاهك، كطهي الطعام، أو إحضار الدواء، أو تحضير كوب القهوة أو اكتب رسالة وأخبره أنك ممتنٌ له.
  5. أدعم وساند: طبطب على قلب وروح الشريك، أسند جدر روحه، إذا رأيته حزين حاول أن تخفف عنه، إذا رأيته يشعر بالملل حاول أن تضيف البهجة على وقته، إذا وجدته محبط قدّم له الدعم المناسب. فهذا يشعره باهتمامك والذي يدخل في نطاق الامتنان.

ابدأ بتحدي 5 أيام من الامتنان اعتبارا من اليوم..هل ستشارك هذا التحدي؟

للتعرف أكثر على موضوع الامتنان بين الزوجين حمل تطبيق الصحة النفسية من حاكيني على الجوجل بلاي والاب ستور، وقم بتسجيل في موقع حاكيني للحصول على معلومات قيمة وأدوات عملية لتعزيز صحتك النفسية.

تطبيق الصحة النفسية من حاكيني

screenshot screenshot
app-store google-play

جلسات استشارة نفسية أونلاين، مع أمهر الاخصائيين النفسيين

screenshot screenshot

جرب برامج المساعدة الذاتية، والتي تحتوي على كورسات تأمل ويقظة ذهنية، تمارين عملية لتعزيز صحتك النفسية، بالاضافة لمعلومات عن الاضطرابات النفسية والشخصية

screenshot screenshot
app-store google-play

نقترح عليك المزيد من المقالات التي قد تثير اهتمامك

blog-image
فريق حاكيني 17/12/2022
التأمل واليقظة الذهنية
blog-image
أ. فاطمة ياقتي 13/07/2022
العلاقات المجتمعية